أحدث التسريبات لهاتف آيفون 12 الجديد

تتعلق آخر التسريبات الخاصة بهاتف آبل الجديد لعام 2020 آيفون 12 باعتماد الهاتف على شبكة 5G والخبر الأهم أن هاتفي iphone 12 pro و iphone 12 pro max سوف يحتويان على معدل تحديث 120Hz والمعروف بإسم (ProMotion) والذي قدمته شركة Apple على أجهزة الآيباد مثل ipad pro منذ عام 2017، وبنظام 120Hz يتم عمل تحديث (Refresh) للشاشة بعدد 120 مرة لكل ثانية.  وقد كانت تهدف شركة آبل لدعم ترددات 120Hz أو 60Hz لكن 90Hz لم يكن خياراً مطروحاً.




شركة Apple سوف تعرض معدل التحديث الجديد على نماذج من هاتف iphone 12 pro

بهذا النظام الجديد لمعدل التحديث، فإن العرض على شاشات هواتف iphone pro سوف تعمل بين ترددي 90Hz و 120Hz معتمداً على المحتوى المعروض. والهدف هو الحفاظ على استهلاك البطارية بالرغم من أن شركة Apple تخطط لزيادة سعة البطارية بنسبة أكبر لهذا العام على النماذج الجديدة. ومن خبرة المستخدمين فيمكننا القول بأن استهلاك البطارية على هاتف iphone 11 pro max موفر للغاية. فعادةً يسقى من استهلاك البطارية من 30% إلى 50% بعد يوم كامل من الاستخدام شبه المتواصل أو المتواصل بشكل كامل على الهاتف طوال اليوم.
وبالتأكيد فإن المزج بين دعم الهاتف لشبكة 5G ومعدل التحديث الجديد ProMotion سيتطلب طاقة أكبر للبطارية، ومن المتوقع أن شركة آبل ستزود هاتفها الجديد iphone 12 Pro Max ببطارية تصل إلى 4400 مللي أمبير بزيادة 10.9% عن سعة بطارية هاتفها السابق iphone 11 Pro Max حيث تصل سعة البطارية إلى 3969 مللي أمبير كما أن اللوحة الداخلية للهاتف الجديد سوف تنقسم إلى جزئين يربطهما شريط معدني ومن المعتقد أن هذه الخطوة ستساعد على استيعاب البطارية الأكبر المستخدمة في إصدارات الهواتف (pro).
ومن المتوقع أن شكرة آبل سوف تطرح أربع هواتف جديدة من هواتف iphone هذا العام والمفترض أن تكون أبعاد الشاشات 6.7 بوصة لهاتف iphone pro max و 6.1 بوصة لهاتف iphone 12 pro و6.1 بوصة لهاتف iphone 12 plus و5.4 بوصة لهاتف i phone 12. وجميع الإصدارات الجديدة ستكون مزودة بمعالج A 14 Bionic والذي قد يكون أول معالج ذو شريحة 5 نانومتر يوجد في هاتف جوال. وبأكثر من 15 بيليون ناقل بداخل المعالج مقارنة ب 8.5 بيليون ناقل فقط في معالج A 13Bionic وبالتالي فإن المعالج الجديد بمثابة قفزة رائعة في الأداء بالإضافة إلى نظام محسن لاستهلاك طاقة أقل.

وبحسب مصادر فإن الذاكرة سيتم زيادتها من 4 جيجا إلى 6 جيجا، ومن المتوقع أن الهواتف الأربعة سوف تعمل على شبكة 5G بمعدل شبكة عالي ومنخفض sub-6 GHz.
أما عدسات الكاميرا للهواتف الجديدة ستكون أكبر بمقدار 5mm من حيث الطول والعمق عن سابقتها، ما يجعلنا قادرين على رؤية تحسن في التصوير ذات الضوء المنخفض كما أن الهواتف الجديدة تأتي بخاصية Autofocus أسرع من مرتين إلى 3 مرات كذلك هناك تحسين في نظام الاستقرار أثناء التقاط الصورة، وقد ذكر في وقت سابق من هذا العام المحلل الدولي مينج -تشي-كيو أن الجيل الجديد من هواتف الآيفون ستحتوي على تقنية جديدة تعرف ب تحرك مستشعر مثبت الصورة Sensor Shift Image Stabilization وهو ما يسمح لمستشعر الكاميرا بإزالة الإهتزازات بدلاً من العدسات. وآخر ما قيل أنه لا زال هناك فرصة لإضافة هذه التقنية إلى هاتف iphone 12 pro أيضاً.

الكاميرات

سوف يشمل كل من هاتفي iphone 12 و iphone 12 plus على كاميراتي تصوير واسع Wide& Ultra- wide بينما ستشمل نسخ ال Pro إضافة على هذه الكاميرات عدسات تيلي فوتو بقدرة 3X optical zoom ومستشعر عمق  LiDar الذي تم تقديمه للمرة الأولى في أحدث إصدار من ipad pro، ويعتمد هذا المستشعر على تفنية الطيران لتحسين إمكانيات الواقع المعزز وبالتالي يمكن استخدامه في تعزيز الصور الشخصية Portraits، ومكان هذا المستشعر سيكون موجود أسفل الجهة اليمنى من الكاميرا، وعملت شركة آبل على اختبار كاميرا أمامية 64 ميجا بكسل لتنزيلها مع الهواتف الجديدة لكن كانت النتائج مخيبة لمهندسي الشركة لذا من المتوقع أن تكون الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجا بكسل كما حسنت شركة آبل من نظام الصوت والمايكروفون كذلك أضافت خاصية التكبير الصوتي audio zoom.

التصميم واللون

تصميم الهواتف الجديدة سيكون نوعاً ما تذكارياً فهو مشابه لتصميم iphone 5 بجوانب مسطحة بدلاً من الجوانب الدائرية. ويقال إن التصميم الجديد أعطى ناتئج جيدة في اختبار السقوط، ولأولئك الذين يحتقرون وجود النوتش ستكون موجودة ولكن أصغر من قبل كذلك ستكون خاصية بصمة الوجه أو Face ID والتي ستمتاز بمجال رؤية أوسع ستسمح بفتح الهاتف من زوايا مختلفة.
وبالنسبة لألوان الهواتف الجديدة، لإان شركة آبل سوف تضيف لوناً جديداً لسلسة iphone 12 pro وهو لون Navy blue أو الأزرق البحري لكن لسوء الحظ سيكون هذا اللون الجديد بديلاً عن لون Midnight Green أو الأخضر الليلي والذي أحدث ضجة كبيرة ولاقى رواجاً واسعاً بين مستخدمي الآيفون بشكل عام ومشتريين iphone 11 pro بشكل خاص.

المواصفات 

Apple iphone 12 pro 




أبعاد الشاشة: 6.1 بوصة

الكاميرات: 64 ميجا بكسل (الخلفية، رباعي الكاميرات)                                
              12 ميجا بكسل الأمامية 
المعالج: A 14 Bionic 

الرامات: 6 جيجا بايت

سعة التخزين: 128 جيجا بايت

نظام التشغيل: ios




 Apple iphone 12 pro max



أبعاد الشاشة: 6.7 بوصة

الكاميرات: 64 ميجا بكسل (الخلفية، رباعي الكاميرات)                                
              12 ميجا بكسل الأمامية 
المعالج: A 14 Bionic 

الرامات: 6 جيجا بايت

سعة التخزين: 128 جيجا بايت.

نظام التشغيل: ios
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق